التعلم لا يتوقف: شجّع موظفيك على الاستفادة من العطلات الرسمية!

التعلم لا يتوقف: شجّع موظفيك على الاستفادة من العطلات الرسمية!

تعد البرامج التدريبية أداة لتطوير المهارات وتحسين أداء الموظفين في أي منظّمة. ومع ذلك، قد يواجه الموظفون صعوبة في العثور على الوقت المناسب لإتمام تلك البرامج بسبب الضغوط العملية والمسؤوليات اليومية. لذلك، يمكن للشركات تشجيع الموظفين على إنجاز وإتمام تلك البرامج خلال أوقات العطل الرسمية وتقديم الحوافز التالية:

مرونة في الجدول الزمني: يمكن للمنظّمات تقديم مرونة في جداول العمل خلال فترات العطل الرسمية لتمكين الموظفين من الاستفادة من البرامج التدريبية. يمكن تخصيص أوقات محددة أثناء الأسبوع أو توفير فترات مرنة للتعلم الذاتي.

الحافز المالي: يمكن أن تقدم المنظّمات تعويضًا ماليًا للموظفين الذين يستثمرون وقتهم الشخصي في إكمال البرامج التدريبية خلال فترات العطل الرسمية. يمكن أن يشمل ذلك تغطية تكاليف التسجيل في الدورات أو تقديم مكافأة مالية بعد الانتهاء من البرنامج بنجاح.

الترقيات: يمكن للشركات أن تعرف وتقدر الموظفين الذين يستثمرون وقتهم الشخصي في التدريب والتطوير. يمكن تقديم شهادات تقدير خاصة للموظفين الذين يتمكنون من إكمال البرامج التدريبية خلال فترات العطل الرسمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تحسين المهارات والأداء إلى فرص ترقية أو زيادة في الرواتب في المستقبل.

توفير مصادر تعلُم حصرية: يمكن للشركات توفير الدعم والمرافق المناسبة للموظفين الذين يرغبون في إتمام البرامج التدريبية خلال فترات العطل الرسمية. قد تشمل هذه المرافق إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية عبر الإنترنت أو توفير مساحات العمل المناسبة للتعلم الذاتي.

ولتسهيل آلية تدريب وتعليم أفراد فريقك، أطلق أنشطتك التدريبية لموظفيك على منصة إلهام

تواصل معنا