قوالب الرحلات التعليمية، صفحة هبوط مخصصة.. ماذا أعددنا لأكاديميتك في تحديثات منتج إلهام؟

خلال الفترة الماضية، أضفنا العديد من الخصائص الجديدة والتحسينات العديدة التي بدورها تثري التجربة التعليمية وتعزز من سلاسة استخدام المنتج، حرصنا أن تكون التحسينات ومواضع التطوير شاملة لتجارب العديد من المستخدمين، مثل: المتدرب، صانع المحتوى التعليمي، مدير الأكاديمية..

قوالب الرحلات التعليمية، صفحة هبوط مخصصة.. ماذا أعددنا لأكاديميتك في تحديثات منتج إلهام؟

القدرة على تخصيص صفحة الهبوط الخاصة بأكاديميتك

نهتم كثيرًا في إلهام بميزات وخصائص ما يطلق عليها الـ White Label وهي تلك الميزات التي تجعلك تتمكن من التحكم في خصوصية ومظهر وهوية أكاديميتك بالشكل الذي يلائمك ويلائم منظمتك أو مؤسستك، وهي من الأسس التي بُني عليها منتج إلهام، وهنا خطوة أخرى لتعزيز تلك الفلسفة، وخطوة إضافية اتجاه تعزيز مرونة تخصيص هوية أكاديميتك، وهي صفحة الهبوط أو ما يعرف بـ Landing Page .. الآن أصبح لديك القدرة على تخصيص الصفحة الافتراضية لأكاديميتك حتى قبل الوصول إلى صفحة التسجيل أو صفحة الرحلات التعليمية الرئيسية بالأكاديمية.


دعم الدفع من خلال أبل باي - Apple Pay

الرحلات التعليمية المدفوعة أو المساقات المدفوعة خاصية يمكنك الاستفادة منها عبر أكاديميتك الرقمية، فليس كل المحتوى التعليمي يمكن طرحه بالمجان، قد تحتاج إلى وضع بعض الرسوم وتحديد بعض الأسعار المُستحقة لبعض الرحلات أو المساقات التعليمية نتيجة تميزها أو مستواها المتقدم أو لأي سببٍ آخر.. أضفنا بالنسخة الأخيرة ميزة الدفع من خلال أبل باي، وهي خدمة الدفع المُطورة من طرف شركة أبل. والتي تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع من خلال أجهزة أبل المختلفة آيفون؛ وتقوم أبل باي بالتحويل الرقمي لبطاقة الائتمان وتخزينها بالأجهزة الإلكترونية.


رحلتك في ظرف ثوانٍ معدودة.. منظومة قوالب الرحلات التعليمية!

تم إدراك حقيقة أنه في معظم التجارب الرقمية؛ عملية إنشاء شيء من الصفر أمر مُجهد قليلًا ومُربك لدى بعض المستخدمين، مهما كان هذا “الشيء” بسيط ومهما كانت تجربة الاستخدام سلسة وواضحة، لذلك نجد في الكثير من الأدوات والمنصات الرقمية باختلاف مهامها ومجالاتها منظومة قوالب، تكون هذه القوالب بمثابة مشاريع مُعدة سابقًا ومجهزة بتسلسل وآلية وأحيانًا محتوى واضح، ليتم الاسترشاد من خلاله أو ليتم توظيفه في بناء المشروع المأمول..
في إلهام اتخذنا خطوة أبعد من ذلك فيما يخص القوالب، نؤمن أن التعلم الرقمي ومنتجاته لها خصوصية، وأن التعقيد يزداد عندما نتحدث عن المحتوى التعليمي والمشاريع التدريبية، لذلك لم نكتفي فقط بوضع القوالب، بل جعلنا تلك القوالب قابلة للتخصيص بشكل مرن، لتكون هي في حد ذاتها مشروعك التدريبي الذي سيتم تجهيزه خلال ثوانٍ معدودة، وليس مجرد مثال للاسترشاد به.. فكل ما عليك هو اختيار القالب، ثم ملء النموذج الخاص به والذي يحتوي على بضعة أسئلة، إجاباتك ستشكل المحتوى التعليمي في مواضع مُختارة بعناية داخل الرحلة التعليمية، لتتشكل رحلتك التعليمية بذكاء وسرعة من خلال إجاباتك وردودك على هذا النموذج.. وبخطوات معدودة، رحلتك التعليمية جاهزة بالكامل! وليس مجرد قالب جامد.. بل هو أكثر من ذلك.


إتاحة تفعيل المتطلبات السابقة للرحلة التعليمية من خلال لوحة التحكم

لضمان تسلسل واضح في إيصال المعلومات والمحتوى التعليمي، إلهام تمنحك ميزة غلق الرحلة التعليمية لحين استيفاء متطلبات سابقة لها، أي لحين إتمام وإكمال رحلة أو رحلات تعليمية إلزامية تسبقها حتى يتمكن المتدرب من فتح وتصفح تلك الرحلة التعليمية، الآن تلك الميزة متاحة بشكل أكثر مرونة من خلال لوحة التحكم.


التحكم في خصوصية الرحلة التعليمية

خصوصية الرحلة التعليمية بمثابة جزء هام من أجزاء منظومة التعليم التكيفي داخل أكاديميتك ومحور من محاور تنظيم العملية التدريبية داخل برامجك التعليمية، الآن أصبح بإمكانك التحكم في خصوصية الرحلة التعليمية عبر لوحة التحكم بشكلٍ مباشر لتضمن أن تلك الرحلة لا تظهر إلا لمنتسبي المجموعات المُسندة إليهم تلك الرحلة فقط دونًا عن أي متدرب آخر أو مجموعات أخرى داخل أكاديميتك.


التكامل مع ترينجو - Trengo

الانفتاح على المنصات الرقمية الأخرى والحلول المقدمة من طرف أدوات خارجية على أصعدة مختلفة سبيل من السبل التي يجب مواصلة المسير فيها لتعزيز من الإمكانيات المحتملة ولتيسير كلًا من تجربة التعلم (للمتدرب) وتجربة إدارة التعلم (للطاقم الإداري بالأكاديمية).. يعتبر ترينجو من الأدوات والأنظمة الرقمية التي تستخدم للتواصل المتزامن وغير المتزامن مع المستفيدين لتقديم الدعم لهم لاستفساراتهم مع خيارت أكثر تقدماً وتخصيصًا لتسهيل تجربة الاستخدام والوصول إلى الأهداف وإلى حل المشاكل في أسرع وقت ممكن، وبالتبعية زيادة كفاءة مخرجات أي مشروع يمكن لتلك الأداة الاندماج بداخله لتعزيز التجربة، إلهام الآن متكاملة مع ترينجو! تستطيع وضع محادثة منبثقة في أي موضع من مواضع أكاديميتك لتعزيز تجربة الاستخدام بداخلها.


مكون جديد: الدورة الخارجية

في سياق الانفتاح كذلك؛ لا يمكن حصر المصادر التعليمية أبدًا في إطار مصدر واحد فقط، ولا يمكننا أن نجبر مقدم التجربة التعليمية على تقديم كل المعلومات والمحتويات التعليمية في إطار الرحلات التعليمية والمحطات وما إلى آخره من فلسفة منتج إلهام في التجربة التعليمية، فقد تكون هناك معلومات ومحتويات شديدة التخصص وبالغة التعقيد ويجب تقديمها بشكلٍ محدد في مصدر آخر خارجي، لذلك قمنا بتزويد مكتبة المكونات التفاعلية لدينا بمكون تفاعلي جديد: ألا وهو مكون الدورة الخارجية، فيمكنك من خلال هذا المكون من تضمين رابط دورة خارجية محددة داخل الرحلة التعليمية ليتم إحالة المتدرب إليها.


لم تجرب المنتج حتى الآن؟ إنتقل من دور المشاهد إلى مقعد القيادة!

تناولنا في هذا المقال أبرز التحديثات لمنتج إلهام التي أُضيفت خلال الفترة الماضية، ولكنها..
غيض من فيض!  
لن تكون هذه التحديثات هي الأخيرة، التحديثات مستمرة يومياً على قدم وساق..
في إلهام نعمل بكامل طاقتنا لتحقيق رؤية جديدة ثورية في تجربة التعلم الإلكتروني وتقديم حلول معرفية رقمية إستثنائية، لأننا نؤمن أن عالمنا العربي يستحق تجربة تعلم أفضل!
Hala@Elham.sa