تحديثات نوفمبر: أكاديميتك تسع العالم 🌍 بينما تجوب تجاربك التعليمية الفضاء الرقمي 🌌

تحديثات نوفمبر: أكاديميتك تسع العالم 🌍 بينما تجوب تجاربك التعليمية الفضاء الرقمي 🌌

مكون جديد : الاختيار التكيفي (إعادة التلقين) 🔦

قد تحتاج في بعض تجاربك التعليمية إلى طرح سؤال اختيار من متعدد على متدربيك؛ ولكن قد يكون هذا السؤال في سياقٍ محدد يكشف الكثير عن مدى استيعاب المتدرب للمعلومات المتناولة داخل التجربة التعليمية أو جزءً منها؛ لذا قد تحتاج إثر إجابةً خاطئة منه أن تقوم بتحويل مساره التقليدي التقدمي نحو نهاية التجربة وتعديل وجهته ليعود مرة أخرى إلى المحطة التي تشمل موضع تلك المعلومات أو بداية سلسلتها التي لم يستوعبها جيدًا والتي أدت إلى أن يجيب بشكلٍ خاطيء على سؤالك؛ ليعاود مجددًا دراسة وقراءة تلك المحطات التعليمية، ليتسنى له عند الوصول مرة أخرى إلى هذا السؤال أن يجيب بشكلٍ صحيحٍ يكشف أنه قد استوعب تمامًا المحتوى المعرفي المستهدف. يتيح لك مكون "الاختيار التكيفي" تطبيق تلك المنهجية من خلال طرح سؤال اختيار من متعدد وتحديد محطة محددة يُحال إليها المتدرب بشكلٍ إلزاميّ في حال أجاب بشكلٍ خاطيء على هذا السؤال، مع إمكانية تخصيص النص والإخطار الظاهر أمام المتدرب فضلاً عن المدة الزمنية قبل أن تتم الإحالة إلى المحطة، بالإضافة إلى تفعيل أو تعطيل الكشف عن الإجابة الصحيحة له في حال أجاب بشكلٍ خاطيء.


إلهام تسع العالم ( إلهام بـ 8 لغات! ) 🌏

قد تتعدد ثقافات وجنسيات المستهدفين من برامجك التعليمية، وتتعدد بالتبعية نسخ محتواك المعرفي وتجاربك التعليمية لتوفير تجربة معلوماتية سلسة ومناسبة لكافة المستفيدين، وقد تحتاج إثر ذلك إلى بناء أكثر من منصة تعليمية لخدمة هذا الهدف وإدارة تلك العملية الواسعة، ولكن إلهام لديها حل مثاليّ لك؛ الآن إلهام تدعم 8 لغات! النظام يدعم تلك اللغات باتجاهاتها المختلفة ويطوّع النظام بالكامل بناءً على أي لغة مختارة من هذه اللغات ويترجم كافة مصطلحات النظام في كل الصفحات وفقًا لتلك اللغة، ويقدم للمتدرب التجارب التعليمية المتوافقة مع اللغة التي اختارها لتصفح أكاديميتك التعليمية، فأصبحت أكاديميتك التعليمية الواحدة، من لوحة تحكم واحدة، ونطاقٍ واحد؛ تسع العالم أجمع.


رحلتك التعليمية في حقيبتك (القدرة على تضمين المشغل) 💼

الآن أصبح بإمكانك تضمين مشغل التجارب التعليمية داخل أي صفحة ويب خارجية تقبل إدخال شيفرة (كود) قابل للتخصيص لتطبيقه داخل حيزٍ ما في الصفحة، وهذا يشمل معظم منصات إدارة المحتوى CMS ومعظم منصات إدارة التعلم LMS والعديد من الأدوات الأخرى مختلفة الاستخدامات والأهداف، وبذلك أصبح بإمكانك "زرع" تجربتك التعليمية داخل مهمة موظفك، أو داخل مقالة عميلك، أو داخل تدوينة تسويقية، أو حتى داخل موقعك! فكافة محتويات أكاديميتك التعليمية أصبحت الآن محمولة وقابلة للتضمين بأي مكانٍ تقريبًا.


الملحقات الصوتية في مكون الفيديو التفاعلي

يعتبر مكون "الفيديو التفاعلي" من أهم المكونات الاختبارية التي يمكن توظيفها داخل تجاربك التعليمية، حيث يسمح لك بإضافة فيديو مستضاف على "يوتيوب" أو "فيميو" وإضافة طبقة إضافية منبثقة عليه يظهر بداخلها سؤال اختيار من متعدد قابل لتخصيص محتواه من سؤال وإجابات والتوقيت الزمني المأمول الظهور فيه، الآن مكون الفيديو التفاعلي أصبح مشمول من ضمن المكونات التفاعلية التي تدعم الملحقات الصوتية، فبإمكانك إضافة ملحقات صوتية مقترنة بعنصر السؤال وكل عنصر من عناصر الإجابة لتمكن المتدرب من سماع تلك الإجابة صوتيًا أو تفاصيل أخرى عنها لتثري تجربته التعليمية.


التحكم في إظهار وإخفاء المساعد الشخصي داخل أكاديميتك

يعتبر المساعد الشخصي بمثابة شخصية افتراضية تحاول مساعدة متدربي أكاديميتك وإرشادهم على عدة أصعدة، سواء من ناحية تقديم أكثر الأسئلة شيوعًا وإجاباتها (وهي قابلة للتخصيص من طرفك) أو من ناحية ماهية الأوسمة والشهادات المتاحة في برنامجه التدريبي تحت اسم "إنجازات بانتظارك" أو من ناحية التواصل من خلال تمكينه من مراسلة فريق الدعم لأكاديميتك عبر البريد الإلكتروني القابل للتخصيص مباشرةً. لكن ربما في بعض أوقات وأطوار أكاديميتك يكون من الأفضل إخفاء المساعد الشخصي على الأقل مؤقتًا، الآن بإمكانك التحكم في إظهار وإخفاء المساعد الشخصي داخل أكاديميتك.


لم تجرب المنتج حتى الآن؟ انتقل من دور المشاهد إلى مقعد القيادة!

تناولنا في هذا المقال أبرز التحديثات لمنتج إلهام التي أُضيفت خلال الفترة الماضية، ولكنها..
غيض من فيض!
لن تكون هذه التحديثات هي الأخيرة، التحديثات مستمرة يومياً على قدم وساق..
في إلهام نعمل بكامل طاقتنا لتحقيق رؤية جديدة ثورية في تجربة التعلم الإلكتروني وتقديم حلول معرفية رقمية إستثنائية، لأننا نؤمن أن عالمنا العربي يستحق تجربة تعلم أفضل!

لم لا تجرب المنتج معنا الآن وتلحق بركب مُحدثي التغيير؟
يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:
Hala@Elham.Sa