تحديثات يوليو: أضف طاقمك الإداري إلى منصتك؛ واطّلع على كافة البيانات التي تحتاجها

-

تحديثات يوليو: أضف طاقمك الإداري إلى منصتك؛ واطّلع على كافة البيانات التي تحتاجها

خلال الفترة الماضية، أضفنا العديد من الخصائص الجديدة والتحسينات العديدة التي بدورها تثري التجربة التعليمية وتعزز من سلاسة استخدام المنتج، حرصنا أن تكون التحسينات ومواضع التطوير شاملة لتجارب العديد من المستخدمين، مثل: المتدرب، صانع المحتوى التعليمي، مدير الأكاديمية..


القدرة على تخصيص مؤشرات أكاديميتك ⚙️

تعتبر المؤشرات العامة للأكاديمية داخل صفحة التقارير من أهم المحاور التي يمكنك الاعتماد عليها لتتبع سير أكاديميتك بالشكل المتوقع، وتعيين أي مواضع خلل قد تصيب التجربة داخل المنصة لتداركها بشكلٍ أسرع واستهدافها بشكلٍ أدق اثناء عمليات التحسين والتطوير، أصبح بإمكانك الآن تصفح ومعاينة طيف واسع من المؤشرات المتاحة والمتوفرة داخل أكاديميتك بالإضافة إلى قدرتك على تخصيصها وتحديد ما يظهر منها طبقًا لأهميته بالنسبة لك ولبرنامجك التدريبي، وعدم تحديد ما يمكنه أن يكون زائدًا عن الحاجة أو لا يعد مدلولاً وجيهًا داخل منصتك لاتخاذ أي إجراءتٍ بناءً عليه.


توفير عدة جداول تندرج من عدة تصنيفات داخل صفحة التقارير 📜

تتفاوت البيانات داخل أكاديميتك التعليمية تزامنًا مع تواجد كياناتٍ عدة بها ذات أهمية بالغة، فما بين بيانات تتعلق بالمتدربين أو المجموعات وأخرى تتعلق بالتجارب أو المساقات؛ فضلاً عن تلك العلاقات المتشابكة التي تجمع بين كيانين أو أكثر في علاقة معقدة ومتشعبة، مثل علاقة المتدرب مع تجربة تعليمية أو عدة تجارب، ومن هنا بزغت ضرورة إيجاد حلٍ شامل ومرن لاحتواء تلك العلاقات وبلورة البيانات بشكلٍ مناسب ووافٍ. تجد في صفحة التقارير الجديدة داخل لوحة تحكم أكاديميتك عدة تصنيفات تتبعها عدة جداول، والتصنيفات الحالية تتمثل في: المتدربون، المجموعات، التجارب، المساقات. وتحت كل تصنيف من تلك التصنيفات تندرج عدة جداول لاستيعاب كافة البيانات والعلاقات التي تتبع لكل تصنيف.


عوامل تصفية متقدمة تراكمية داخل الجداول 🔍

ذكرنا في الفقرة السابقة الجداول المتقدمة التي تم إلحاقها في صفحة التقارير داخل لوحة تحكم اكاديميتك، ولكن لكي تكتمل تلك الجداول وتلبي كافة الاحتياجات والمتطلبات، كان ينبغي أن تتوفر بها عوامل تصفية متقدمة قادرة على التحكم في تصفية بيانات الجدول الظاهرة للوصول إلى معلومات محددة، مع الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى معلوماتٍ شاملة، ففي كل جدول من الجداول تتوفر داخل كل عمود من أعمدته عوامل تصفية مناسبة تمكنك من تصفية بيانات الجدول بناءً على معيار تصفية محدد، فضلاً عن إمكانية تحديد أكثر من عامل تصفية لعدة أعمدة مختلفة، لتتراكم عوامل التصفية وتظهر بيانات نهائية فائقة الدقة والتحديد لاستيفاء الاحتياج كما ينبغي.


تصدير بيانات الجدول بأكثر من صيغة 💻

عرض بيانات أكاديميتك داخل المنصة شيء مهم وضروري، لكن ما لا يقل عنه أهمية هو تصدير تلك البيانات من المنصة إلى جهازك الشخصي للاحتفاظ بنسخة منها لأغراضٍ عدة، مثل عقد المقارنات أو تعريضها لعملياتٍ تحليل انتقائية متقدمة عليها، أو لأغراضٍ متعلقة بالتقارير على مستوى المؤسسة والمنظمة. أصبح بإمكانك الآن تصدير نسخة من البيانات الخاصة بأي جدول مع الاحتفاظ بطبيعة البيانات المنتقاة كما هي طبقًا للفلاتر المطبقة عليها، ويمكنك تصدير تلك البيانات بصيغة CSV وكذلك بصيغة XLXS لفتحها مباشرةً على تطبيق الاكسيل. كما ستجد أن الملف الشخصي المصدر تسميته مرتبة وفقًا لتصنيف الجدول ومن ثم اسم الجدول لتنظيمٍ أكثر فاعلية وسعيًا لسهولة التصفح والأرشفة.


إظهار شريط التقدم على بطاقة التجربة من الخارج ⛳

يحتاج المتدربون بصفة مستمرة إلى جرعاتٍ مستمر من التحفيز في مواضع مختلفة وبطرق متنوعة، منها المباشر ومنها غير المباشر الذي قد يؤثر سلوكيًا على تحركاتهم وأفعالهم داخل المنصة، إظهار شريط التقدم على بطاقة التجربة من الخارج في الكثير من المواقف قد يحفز المتدرب للدخول إلى التجربة لإنهائها ورؤية شريط التقدم مكتملاً أمامه، وهذا يزيد من احتمالية الدخول إلى التجربة وكذلك إكمالها، وبالتبعية معدلات الاستفادة لمحتوى برنامجك التدريبي.


صفحة فريق العمل بإعدادات الأكاديمية 🧑‍💻

كلما زاد عدد المتدربين زاد طرديًا حجم محتوى البرامج التعليمية وزادت المجموعات وأحجامها والتجارب التعليمية والمهام التدريبية وغيرها من العناصر بشكلٍ تلقائي؛ مما يجعل إدارة الاكاديمية بشكلٍ منفرد أمر صعب بل يكاد يكون مستحيلا، وهذا يؤدي بالضرورة إلى دعوة فريق عمل يكن بمثابة طاقم إداري منظم ومتكامل لإدارة الاكاديمية وتسيير أمورها وتيسير الكثير من الأشياء على المتدربين والمستفيدين من المنصة. تجد في صفحة فريق العمل داخل صفحة الإعدادات بلوحة التحكم القادرة على التحكم في قوام الفريق وعدده وأدوار كل فردٍ فيه بما يتوافق مع الأدوار المطلوبة منه، فبإمكانك إسناد أي دور من الأدوار مسبقة التعريف داخل الأكاديمية والملقنة بصلاحياتٍ محددة إلى أي منتسب للأكاديمية لكي يترقى حسابه بناءً على صلاحيات هذا الدور الجديد له، ومن ثم بإمكانه المساعدة في نطاق مسؤولياته مثل إضافة تجارب تعليمية أو تصحيح المهام أو إضافة المتدربين أو غيرها من الصلاحيات التي تحتاج إلى فريق عمل دؤوبٍ ومتعاونٍ ومتكاتف.


لم تجرب المنتج حتى الآن؟ انتقل من دور المشاهد إلى مقعد القيادة!

تناولنا في هذا المقال أبرز التحديثات لمنتج إلهام التي أُضيفت خلال الفترة الماضية، ولكنها..
غيض من فيض!
لن تكون هذه التحديثات هي الأخيرة، التحديثات مستمرة يومياً على قدم وساق..
في إلهام نعمل بكامل طاقتنا لتحقيق رؤية جديدة ثورية في تجربة التعلم الإلكتروني وتقديم حلول معرفية رقمية إستثنائية، لأننا نؤمن أن عالمنا العربي يستحق تجربة تعلم أفضل!

لم لا تجرب المنتج معنا الآن وتلحق بركب مُحدثي التغيير؟
يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:
Hala@Elham.Sa