تعرّف على نظام إدارة التعلم والأداء PLMS

الفهرس

  • تعرّف على نظام إدارة الأداء والتعلم PLMS
  • الإعلان عن المنظّمات الفائزة بجائزة بيئة العمل الأفضل لعام 2023
  • ترشيحات الأسبوع

الجديد في تعليم المنظّمات

تعرّف على نظام إدارة الأداء والتعلم  PLMS

ما هو PLMS؟

يدمج نظام إدارة التعلم والأداء بين أداء الموظف وخطة التعلم اللازمة لتطوير مهاراته لتحقيق أهداف منظّمته في منصة واحدة. 

ما الفرق بين PLMS - LMS - LXP؟ 

تطرقنا في عدد سابق للفرق بين LMS - LXP، ولكن قد يكون لديك سؤال منذ قراءة عنوان العدد ألا وهو ما الفرق بين الأنظمة الثلاثة؟ دعنا نستعرض الثلاثة أنظمة

نظام إدارة التعلُم (LMS) منتج رقمي تم تصميمه خصيصًا لإدارة العملية التعليمية والمحتوى التعليمي من قبل فريق مختص من خلال هذا النظام إدارة المتدربين المُضافين إلى مساحة التعلم المخصصة لهم؛ ورفع كافة المحتويات التعليمية المراد إيصالها لهم. 

منصة تجربة التعلُم (LXP)  منتج رقمي يُركز على المتعلم في المقام الأول ويمكّنه من التفاعل مع المحتوى التعليمي بسلاسة مثل منصة إلهام.

نظام إدارة الأداء والتعلم  (performance learning management system) منتج رقمي يركز على القدرات في المنظّمة، ولتفهم أكثر الفرق يجب أن نتطرق لتعريف القدرات/ الكفاءات. 

القدرات: هي مجموعة المهارات الشخصية والتقنية والمعرفة بالأدوات والسلوكيات التي تعتبر حاسمة لنجاح المنظّمة.

كيف يستفيد المديرون من نظام إدارة الأداء والتعلم؟ 

أولًا: استخدام نظام PLMS، يمكّن القادة والمديرين من تقييم الموظفين وتحسين مهاراتهم باستمرار استنادًا إلى أدائهم والقدرات والكفاءات المطلوبة للقيام بالأدوار الوظيفية.

ثانيًا: لا يعطي نظام إدارة الأداء التعلم (PLMS) تقارير تقليدية مثل نسب إكمال الدورات التعليمية، بل يحدد ويقيس القدرات والكفاءات للموظفين بناءً على الأدوار لضمان التوافق والتطور المستمر.

ثالثًا: التركيز على الأداء من حيث جودة المخرجات، تطبيق المعرفة في نطاق العمل من أهم المقاييس في المنظّمات، إذا نظرت عن كثب ستجد أن إكمال التعلُم ليس سوى جانب واحد من جوانب الأداء.  تطبيق مخرجات التعلُم في مهام العمل، هو أحد الجوانب الأخرى، وهو مؤشر مهم لمعرفة ما الذي طبّقه المتعلم.

Training industry - E-learning industry 


أهم المستجدات 

الإعلان عن المنظّمات الفائزة بجائزة بيئة العمل الأفضل لعام 2023

حصدت 20 منظمة عالمية من بينها طيران دلتا، مايكروسوفت، آبل وغيرها جائزة أفضل بيئات العمل من موقع indeed 

كيف يتم اختيار المنظّمات الفائزة؟ 

تحصد المنظّمات على تلك الجائزة بسبب حصولها على تقييم متقدم في رفاهية بيئة العمل ويقيس التقييم رفاهية العمل من خلال عوامل مثل السعادة والدافع وراء العمل والرضا الوظيفي ومعدّلات الضغط.

يتم أيضًا قياس عوامل أخرى مرتبطة برفاهية الموظفين مثل الإنجاز، والتقدير، والانتماء، والأجور العادلة، والمرونة، والشمول والاحترام، والتعلم، والدعم والتشجيع، والثقة، وحسن الإدارة.

ويمكنك الاطلاع على كل الفائزين بالجائزة من هنا 

Indeed 


ترشيحات الأسبوع

 💡 إحدى الأفكار الشائعة خطأ عن القادة أنهم لا يخطئون ولديهم إجابة لكل سؤال وذلك ليس صحيحًا. القادة هم بشر في نهاية الأمر. 

⚡يرشح لك فريق إلهام تدوينة عن كيفية تقسيم وقتك في أسبوع العمل خاصةً إذا كنت تقود فريق وتشعر بالضغط.


ما رأيك في العدد؟

شاركنا رأيك في العدد وإمكانية تحسينه من هنا

اشترك في نشرة تعليم المنظمات

منصة إلهام للتعليم التفاعلي