الشهادات في إلهام

الشهادات عنصر أساسي من عناصر منظومة التحفيز التي قد ينتظرها المتدرب بعد الانتهاء من برنامجه التدريبي مكافأةً له على استمراريته والتزامه بإنهاء كافة المحتويات التعليمية، وكـ دليل أو وثيقة تُثبت أن المتدرب قد أنهى كافة رحلاته التعليمية.

يتيح لك نظام إلهام منح الشهادة في عدة مناسبات أو أحداث، ويمكن أن تتعدد الشهادات وتتعدد أنواعها ومسمياتها وقوالبها طبقًا لمتطلبات واحتياجات برنامجك التدريبي، وفي ما يلي أبرز أنواع الشهادات التي يمكنك تفعيلها داخل أكاديميتك :

شهادة مبنية على رحلة اختبارية
يمكن أن تُخصص شهادة ويتم إصدارها بناءً على إنهاء المتدرب وتجاوزه لرحلة اختبارية ما داخل الأكاديمية.


شهادة مبنية على رحلة تعليمية
يمكن أن تُخصص شهادة ويتم إصدارها بناءً على إنهاء المتدرب لرحلة تعليمية عادية.

شهادة مبنية على نسبة إكمال مُخصصة لـ رحلة تعليمية
ويمكن منح شهادة بناءً على نسبة انتهاء محددة من الرحلة الواحدة، وليكن 80% فإن أكمل المتدرب 8 محطات من أصل 10 محطات فحينها يكون مستحق للشهادة.

شهادة مبنية على إكمال رحلات الأكاديمية بالكامل
يمكن أن تُخصص شهادة ويتم إصدارها بناءً على رصد إكمال المتدرب للرحلات التعليمية المتواجدة داخل الاكاديمية بالكامل، فإن أكملها كلها دون استثناء تصدر له شهادة.

شهادة مبنية على إكمال عدة رحلات بعينها داخل الأكاديمية
يمكن تخصيص بعض الرحلات بالأكاديمية كشرط أساسي للحصول على شهادة، وبمجرد إكمالها تصدر للمتدرب الشهادة مثال: رحلة 1 ، 5 ، 7 ، 8 من أصل 10 رحلات ويتم تجاهل بقية الرحلات ولا يتم إعتبارهم شروطًا إلزامية للحصول على تلك الشهادة.

شهادة مبنية على نسبة إكمال مُخصصة لـ مساق تعليمي
يمكن تخصيص نسبة 70% مثلاً للمساق كشرط للحصول على شهادة، وهذا يجعل المتدرب مستحق لتلك الشهادة إن اكمل 70% من محطات كل رحلة من رحلات المساق.

شهادة مبنية على حالة المهمة المُصححة
يمكن أن تكون كذلك الشهادة مرتبطة بمكون المهمة بناءً على التقدير الممنوح له، فإن حدد المصحح انه اجتاز المهمة وليس بحاجة للتحسين فإنه يكون مستحق للشهادة.


شهادة مبنية على تحقيق نسبة الاجتياز المحددة في الرحلة الاختبارية الجديدة (الرحلة الاختبارية الشاملة)
يتيح لك نظام إلهام نسختين من الرحلة الاختبارية، أحدثهما هي الرحلة الاختبارية الشاملة، وهي منظومة أكثر شمولية وأغزر في الإعدادات من الرحلة الاختبارية المحدودة (النسخة الأولى)، وفي كلتا الحالات ستضمن إمكانية ربط إتمام الرحلة الاختبارية واجتيازها بإصدار شهادة للمتدرب صاحب هذا الإنجاز.